حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه tma aou
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه tma aou

حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه tma aou00966542495275 ابحاث ومشاريع تخرج حلول tma aou كافه خدمات الجامعه العربيه المفتوحه حلول واجبات الجامعه العربيه المفتوحه شرح وكورسsmsm.hamdy66@yahoo.com
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  أحدث الصورأحدث الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 ED-513حل واجب 00966542495275حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smsm hamdy
Admin



المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 19/10/2019

ED-513حل واجب  00966542495275حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: ED-513حل واجب 00966542495275حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة    ED-513حل واجب  00966542495275حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة  Emptyالثلاثاء مارس 31, 2020 12:57 am




ED-513حل واجب ED-513** 00966542495275< > حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة
#حل TM240واجب ED-513واجبات ED-513العربية المفتوحة
ED-513: 00966542495275حل واجب ED-513, واجبات الجامعة العربية المفتوحة
TM240TMA Answers 00966542495275 حل واجب ED-513
حل , ED-513, T215A 00966542495275< حلول واجبات الجامعـة العربية المفتوحة
حل واجب ED-513& 00966542495275@ حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجب ED-513واجب TM240لواجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل الواجب ED-513واجبات ED-513العربية المفتوحة ،، ED-513
ED-51300966542495275حلول واجبات الجامعه العربية المفتوحة
حل واجب مقرر الإدارة التربوية ED-513
>>> 00966542495275<< > واجبات الجامعة العربية المفتوحة
b203a 00966542495275 TMA حل واجبات t215a العربية المفتوحة
TM240~ حل واجب ED-513** 00966542495275~ ~ حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة
# حل U216a واجب TM24000966542495275حل واجبات ED-513العربية المفتوحة
TM24000966542495275 واجب TM240, واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجب TM240 (00966542495275) ED-513TMA Answers 00966542495275 واجب T215A 00966542495275
حل ED-513واجب , t215a ~ حلول واجبات الجامعـة العربية المفتوحة
حل واجب t215a > لحلول الواجبات الجامعة العربية المفتوحة
واجب 00966542495275 حل واجب مقرر الإدارة التربوية ED-513
واجبات الجامعة


كلية التربية
استمارة الواجب الدراسيTMA Form
مقرر الإدارة التربوية ED-513
آخر يوم لتسليم الواجب 15/4/2020
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2019-2020
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
الشعبة 513 ED-

تاريخ تسليم الواجب 2019
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب 2019
اسم عضو هيئة التدريس د.
الفرع الأردن

على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية:/ 4 / 20
ملاحظات المصحح:

امضاء المصحح: د. التاريخ: / 4 / 2019
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية ( نظام APA ).
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،

التعيين الدراسي
مقرر الإدارة التربوية ED-513
الواجب المطلوب (20درجة)
اهتمت العديد من الدول المتقدمة بتطبيق الحوكمة الرشيدة والمساءلة بهدف تجويد وتطوير الأداء التربوي والتعليمي من خلال أساليب عديدة ومواثيق أخلاقية ومهنية للعاملين فيها.
في ضوء ذلك، أكتب بحثًا يتكوّن من مقدمة ومتن وخاتمة لا يزيد عن عشرة صفحات وفق موجهات الحل الواردة في الجدول الآتي:
موجهات الحل:
الموجهات 4درجات 3درجات درجتان درجة واحدة المجموع
1-مقدمة وخاتمة (2درجة) - - كتابة مقدمة تبين أهمية الموضوع، وخاتمة تبرز الاستنتاجات. كتابة مقدمة وخاتمة عامتين دون إبراز الأهمية والاستنتاجات
2-توضيح لمفهومي الحوكمة والمساءلة التربوية وبيان الفروق بينهما.(4درجات) بيان عدة تعريفات للحوكمة والمساءلة التربوية، من خلال المراجع العلمية المعتمدة، وبيان رأيك في هذه التعريفات. بيان تعريفين فقط لكل من الحوكمة والمساءلة التربوية، مع إبراز الرأي فيهما. بيان تعريف واحد لكل من الحوكمة والمساءلة التربوية، دون إبراز رأيك في هذين التعريفين. تعريفات عامة دون الرجوع لمراجع علمية معتمدة، ودون إبراز الرأي.
3-أهمية الحوكمة والمساءلة التربوية، ومدى انعكاسهما ( من وجهة نظرك الخاصة على تجويد عمليتي التعلم والتعليم وتحسين أداء المؤسسة التربوية في الأردن.(4درجات) شرح واضح لأهمية الحوكمة والمساءلة التربوية من خلال المراجع العلمية، ومدى تطبيقها في النظام التربوي الأردني، مع إبراز رأيك الموضوعي في عملية التطبيق. توضيح مختصر لأهمية الحوكمة في تجويد الأداء التربوي، وعمليتي التعلم والتعليم، مع ذكر أمثلة من واقع المساءلة التربوية في الأردن. توضيح مختصر لأهمية الحوكمة في تجويد الأداء التربوي، وعمليتي التعلم والتعليم، دون ذكر أمثلة من واقع المساءلة التربوية في الأردن. توضيح عام لأهمية الحوكمة والمساءلة التربوية.
4- كيفية تطبيق الحوكمة الرشيدة والمساءلة التربوية في بعض الأنظمة التعليمية، ومقارنتها بمدى تطبيقها في النظام التربوي في الأردن.( 4درجات). بيان كيفية تطبيق الحوكمة والمساءلة التربوية في بعض دول العالم المتقدم والعالم النامي، ومقارنة ذلك بما يتم في المساءلة التربوية في الأردن. بيان كيفية تطبيق الحوكمة والمساءلة التربوية في بعض دول العالم المتقدم فقط أو العالم النامي فقط ، دون مقارنة ذلك بما يتم في المساءلة التربوية في الأردن. بيان كيفية تطبيق الحوكمة والمساءلة التربوية في بعض دول العالم المتقدم والعالم النامي، دون إجراء مقارنة لكيفية تطبيقها في الأردن ( من وجهة نظرك). توضيح عام لكيفية تطبيق الحوكمة والمساءلة التربوية في دول العالم بانواعها.
5-نتائج دراسات علمية من ثقافات مختلفة أجريت على الحوكمة والمساءلة التربوية (4درجات). توضيح لنتائج أربع دراسات من ثقافات متعددة أجريت على الحوكمة والمساءلة التربوية. توضيح لنتائج ثلاث دراسات من ثقافات متعددة أجريت على الحوكمة والمساءلة التربوية. توضيح لنتائج دراستين من ثقافات متعددة أجريت على الحوكمة والمساءلة التربوية. توضيح لنتائج دراسة واحدة على الحوكمة والمساءلة التربوية.
5-التنسيق والتوثيق والمراجع(درجتان). التنسيق الجيد والتوثيق الصحيح وكتابة المراجع بطريقة APA التوثيق الصحيح في المتن وعدم كتابة المراجع بشكل صحيح أو العكس


كتابة التّعيين يتطلّب ما يأتي:
- الاطّلاع على مراجع علميّة متنوّعة، والمواقع الالكترونيّة، والمكتبة الالكترونيّة.
- التوثيق في المتن وترتيب قائمة المراجع بنظام APA .
التوثيق ضمن النص:
توثق المراجع داخل النص وفق نظام (APA) كما يأتي:
يشار إلى المصادر في بداية متن الفقرة بذكر الاسم الأخير ثم سنة النشر بين قوسين {مثال: أشار العلي (2005) إلى ................}. أما التوثيق في نهاية الفقرة فيكتب الاسم الأخير وسنة النشر داخل قوسين }...............(العلي والعطية، 2005)وتذكر أرقام الصفحات في حال الاقتباس الحرفي فقط مثل (العلي والعطية، 2005، ص 20).
الترتيب النهائي لقائمة المراجع:
• ترتب جميع المداخل هجائيا في قائمة واحدة سواء كان بالمؤلف أو العنوان، وبحيث لا يفصل الكتاب عن المقال
• إهمال ال التعريف عند الترتيب الهجائي للمصادر باللغة العربية.
• يترك مسافة ( سطر فراغ ) بين كل مدخل وآخر.
• توضع قائمة المراجع في صفحة مستقلة عن المقال أو البحث.
• إذا كانت القائمة تحتوي على مصادر باللغتين العربية والإنجليزية، تكتب قائمة منفصلة بكل لغة، على أن تبدأ القائمة بالمصادر وباللغة التي كتب بها البحث.
أمثلة
كتاب:
دانيلسون، شارلوتي. (2001). "مهنة التدريس : ممارستها وتعزيزها"، ترجمة عبدالعزيز بن سعود العمر، مكتب التربية العربي بدول الخليج العربي : الرياض، السعودية.

رسالة ماجستير:
أبو عيشة، زاهدة جميل. (1997)." مستوى التوتر النفسي ومصادره لدى المشرفين التربويين ومديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية" ، رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة النجاح الوطنية، فلسطين، الضفة الغربية.
مقال من دورية
جبر، محمد. (1996). "بعض المتغيرات الديموغرافية المرتبطة بالأمن النفس"ي. مجلة علم النفس(39) ، 80-93.
مصدر إلكتروني:
النصار، صالح.(2001). "دراسة مقياس فون (Vaughan) المطور لقياس اتجاهات المعلمين نحو تدريس القراءة في المواد الدراسية". بحث مقدم إلى مؤتمر جمعية القراءة والمعرفة. القاهرة. تم استرجاعه في 1/11/2011 على الرابط http://www.arabicl.org/ seerah/Vaughan1.php
Book
Weinstein, C. S., &Mignano, A. (1993). "Organizing the elementary school classroom: Lessons from research and practice". New York: McGraw-Hill.

Journal Article
Gage, N. L. (1989). "The paradigm wars and their aftermath: A “historical” sketch of research on teaching since 1989". Educational Research, 18, 4-10.

Newspaper
Gage, N. L. (1989). "New drug cuts risk of heart failure". (1993, July 15). The Washington Post, p. A12.

Electronic Media
Weinstein, C. S (1999). "Electronic reference formats recommended by the American Psychological Association". (2000, August 22). Washington, DC: American Psychological Association. Retrieved August 29, 2000, http://www.apa.org/journals/webref.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tma-aou-123.ahlamontada.com
 
ED-513حل واجب 00966542495275حلول,واجبات,الجامعة,العربية,المفتوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه tma aou :: حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2021/2022 :: واجبات الفصل الثانى-
انتقل الى: